Skip to content
Home » كيف يتم تصليح وصيانة مكيفات الشباك؟

كيف يتم تصليح وصيانة مكيفات الشباك؟

  • by
تصليح وصيانة مكيفات الشباك

يجب الاهتمام بتنظيف وصيانة المكيفات لأن الاهتمام بتنظيفها يحافظ عليها من التلف ويزيد من العمر الافتراضي لها، ولأن مهمة تنظيف المكيفات تتطلب الكثير من الوقت والجهد لذلك يجب الاستعانة بشركة متخصصة في هذا المجال مثل شركة وي فيكس حيث أنها تقوم  بكل عمليات التنظيف الدورية باستخدام أفضل الأدوات للوصول للمداخن ومداخل الهواء التي لا يمكن الوصول إليها بأدواتك المنزلية، كما أنها تقوم بالقضاء علي الشوائب والعوالق والغبار التي تختفي داخل المكيف ويتسأل الكثير حول كيف يتم تصليح وصيانة مكيفات الشباك ففي المقال الآتي نوضح ذلك.

خطوات صيانة وتصليح مكيفات الشباك

  1. تنظيف فلاتر الهواء وتغيرها
  2. تنظيف المكثف
  3. مراجعة التسريبات وعلاجها
  4. إنبعاث ضوضاء عند تشغيل مكيف الشباك
  5. خفض الاهتزازات

تنظيف فلاتر الهواء وتغيرها

أن عملية تنظيف الفلتر ليست صعبة إذا لم تراكم عملية التنظيف فيجب التنظيف بشكل دوري أو مستمر بشكل أسبوعي أو يومي. ولكن يجب الاهتمام بنوع المنظف المستخدم يجب أن يكون ملائم للمادة التي تم التصنيع الفلتر منها فيجب تجربة المنظف علي جزء صغير من الفلتر للتأكد من عدم تسبب أي ضرر به.

يجب إزالة الفلتر هناك مكيفات يوجد بها فلاتر عديدة يجب إزالتها جميعا، ثم ننظف الفلتر بالمكنسة الكهربائية لتقليل الغبار الموجودة. نستخدم قطعة قماش لتنظيف الغبار من علي الاطار.

نغسل الفلتر في حوض عميق، ثم نتركه يجف تماما، أما إذا كان الفلتر يحتاج إلي تنظيف عميق نتركه في الحوض مع الخل و الماء الدافئ لمدة لا تقل عن ساعة. ثم تأكد أن الفلتر جاف تمامًا وإعادة تثبيته في الوحدة.

تنظيف المكثف

يجب فك غطاء المكثف والمبخر، ثم نستخدم الهواء المضغوط لتنظيف المكثف من الاتربة و الغبار، نضع علي المكثف مادة لإذابة الشحوم ونتركها لمدة من الزمن حتي تتفاعل و تذيب جميع الشحوم.

لف محرك المراوح، ولوحة التحكم الإلكترونية، وأي أجزاء كهربائية حتي لا تصل إليه الماء. نغسل المكثف بالماء من الأسفل للأعلى، وننظف القاعدة الرئيسية.

تجفيف المكثف بالهواء المضغوط واتركه يجف تماما تحت أشعة الشمس، تمشيط زعانف المكثف التي تحتاج إلي تمشيط.

تصليح وصيانة مكيفات الشباك
تصليح وصيانة مكيفات الشباك

مراجعة التسريبات وعلاجها

يمكن أن يكون خط تصريف المياه مسدوداً يجب النفخ في أنبوب تصريف المياه للتأكد من عدم وجود أي غبار يعيق خروج المياه، بعد ذلك يمكن تشغيل المكيف وإعادة المراجعة مرة أخرى.

كما أن ابتعاد المكيف عن الجدار يؤدي إلي تسريب المياه، لهذا لا يجب أن يكون المكيف بعيد عن الجدار والتأكد من إغلاق المكيف من الخارج بشكل جيد حتي لا يتسرب أي مياه للداخل.

وأيضًا لو حوض التصريف تالف أو تعرض للصدأ فذلك يؤدي إلي تسريب المياه فيجب فك غطاء التكييف الأمامي و تحديد مكان التصريف و من ثم تقوم بتنظيفها و إزالة الصدأ وإعادة الغطاء الأمامي.

إن انخفاض مستوى سائل التبريد يدى إلي تجميد لفائف المبخر وعندما يذوب الماء يتسرب داخل الغرف وانخفاض سائل التبريد يحدث بسبب تراجع في كمية غاز التبريد، لذلك يجب التأكد من مستواه من الساعة القياسية.

انبعاث ضوضاء عند تشغيل مكيف الشباك

عند سماع أصوات غريبة عند تشغيل المكيف يعتبر السب الأكثر انتشارا لهذه المشكلة هو وجود مشكلة في حزام المروحة، يمكن حل هذه المشكلة بأن يتم تثبيت حزام المروحة، أو قد يمكن استبداله تمامًا.

يمكن أن يوجد خلل في محرك المكثف فيجب التأكد من عدم وجود أي خلل فيه، ويمكن أن يكون الصوت ناتج عن عدم وجود كفاية من زيوت التشحيم. فيمكن استخدام الشحوم البيضاء أو زيت لتشحيم الاجزاء المتحركة التي تصدر أصوات مثل: المروحة، عجلة النفخ، محرك المروحة، كما أن يجب تشحيمها في بداية أو نهاية كل موسم حتي لا تصدر أي أصوات.

خفض الاهتزازات

يحدث اهتزازات من التكييف الشباك لأسبب كثيرة من أهمها المروحة ليست متوازنة، المسامير تكون واسعة علي الأقواس، يتركب التكييف علي سطح ضعيف، كما أن لا يوجد اهتزازات تتصاعد لمكيف الهواء.

فيجب التأكد من تثبيت المروحة وضبط المسامير علي الأقواس الحاملة للتكييف. لكن يوجد عيوب داخلية من ارتفاع هذه الاهتزازات و يجب شركة صيانه متخصصة تهتم بالأمر. لكن إذا كان الأمر ناتج عن عيوب في التركيب من الوحدة الخارجية فسهلة التصليح.

الأعطال الشائعة لمكيفات الشباك

  1. من أكثر الأعطال الشائعة هو وجود رائحة كريهة من المكيف وهذا يحدث في أكثر الأحيان بسبب قلة تنظيف المكيف.
  2. توقف مكيف الهواء بشكل متكرر أيضا من أكثر الاعطال التي يتسأل عنها الكثير. وكذلك عدم توفير مكيف الشباك للهواء البارد وهذا العطل سببه بسيط وهو أن فلتر الهواء ملئ بالأتربة والغبار أو ملف المكثف تالف.
  3. كما أن تقطر الماء من اللوحة الأمامية من أكثر الاعطال انتشارا وهو بسبب أن ملف المبخر يسبب تكاثف الرطوبة. وهو يجب أن يتم تصريفه إلي اسفل وحدة تكييف الهواء ليخرج من أنوب التصريف. فإن كان يخرج من اللوحة الأمامية فأنه بسبب عدم استقرار مكيف الهواء فيجب التأكد من تثبيته.

كيف اعرف ان الترموستات لا يعمل مكيف شباك؟

يتمكن ثرموستات المكيف من تحديد درجة الحرارة التي يوجد فيها المكيف لأنه يحتوى علي حساس للحرارة. وبالتالي إذا وصلت درجة حرارة الغرفة الي الدرجة المطلوبة فأن التكييف يفصل تلقائيا سواء اذا كان يعمل بارد أو ساخن.

إذا كانت هناك مشكلة أو خلل في الثرموستات فأنه سيعمل بشكل مستمر أو لن يعمل أطلاقا.

إذا عطل الثرموستات تماما يفضل شراء واحد جديد ويتم تركبيه، لكن عملية الصيانة ستكون صعبة لذلك تحتاج إلي شركة صيانه تهتم بذلك الامر بعناية.

تصليح وصيانة مكيفات الشباك
تصليح وصيانة مكيفات الشباك

لماذا يفصل مكيف الشباك؟

الزعانف والملفات المليئة بالغبار تؤدى إلي توقف المكيف فأنه يحتاج الي صيانة دورية وبشكل مستمر. تتضمن أعمال الصيانة هذه الي تنظيف ملفات الزعانف والتبريد التي من خلالها تتدفق المبردات.

كما أن زيادة الغبار والاتربة يجعل الزعانف ضيقة فيؤدى إلي خفض تدفق الهواء مما ينتج عنه فصل المكيف.

المشاكل التي ليها صلة بالطاقة فعادة ما يكون المكيف موصول بمقبس بالحائط بالقرب من المكيف، فإذا كان موصولا بشكل مباشر من خلال سلك في اللوحة الكهربائية و فصل المكيف بشكل مفاجئ فيجب أن يتم التحقق من وصول الكهرباء إلي التكيف ومن عدم تلف السلك الموصول بالمقبس. في حالة أن كان السلك سليما فيجب فحص مقبس الكهرباء.

خدمات شركة وي فيكس لصيانة مكيفات الشباك بالإمارات

شركة تصليح تكيفات في عجمان

تعتبر شركة وي فيكس في عجمان من أهم شركات تصليح المكيفات في الامارات. لأنها توفر لعملائها خدمة تواجد 24 ساعة حيث أنها تعمل علي مدار الأسبوع كامل. وأيضا توفر أفضل العمال الماهرين في تقديم خدمات تصليح. التكيفات.

شركة تصليح مكيفات في دبي

توفر شركة وي فيكس عمال ماهرين مدربين علي أعلي مستوى كما أنهم يتم تدريبهم لمعرفة كل التحديثات الخاصة بصيانة التكييفات، كما أنهم يقدموا كل الخدمات في جميع أنواع الأجهزة بجميع أنواعها لكي ينالوا رضي كل عملائهم.

شركة تصليح مكيفات في الشارقة

توفر الشركة قطع غيار أصلية التي يبحث عنها جميع العملاء للتكييفات. حيث أن بعض الشركات التي تعمل علي صيانة الأجهزة تستعمل قطع غيار غير أصلية.

كما تقدم شركة وي فيكس خدماتها في إمارات أخري غير إمارة الشارقة، فإذا كنت تبحث عن شركة تصليح مكيفات في أم القيوين أو شركة تصليح مكيفات في أبو ظبي اتصل على أرقامنا نصلك أينما كنت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *