Skip to content
Home » كيف يتم تصليح وصيانة المكيفات المركزية؟

كيف يتم تصليح وصيانة المكيفات المركزية؟

  • by
تصليح وصيانة المكيفات المركزية
يعاني الكثير من الأشخاص من حدوث أعطال في المكيفات الخاصة بهم، ويكون من الصعب تصليحها لأنها تحتاج خبرة ومهارة كبيرة، لذلك يتساءلون عن كيفية تصليح وصيانة المكيفات المركزية؟ والحل هو اللجوء إلى شركة وي فيكس المتخصصة في تصليح جميع المكيفات، سواء المركزية أو الصحراوية أو الشباك أو مكيفات دولابي. حيث تمتلك خبرة منذ سنوات طويلة ولديها فريق عمل قوي مكون من خبراء ومتخصصين وعمالة مدربة على أعلى مستوى، وبالتالي يمكنها التعامل مع جميع أعطال المكيفات، مثل إصدار أصواتًا مزعجة وعدم التبريد بالشكل الكافي ووجود تسريبات من جسم المكيف، ويعتمد فريق العمل على استخدام الأدوات والمعدات التي توفرها شركة تصليح مكيفات في الإمارات والتي توفر الكثير من الجهد والوقت، فقط تابع معنا هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه وستحصل على إجابة لأي سؤال أو استفسار متعلق بصيانة وتصليح المكيفات.

خطوات صيانة وتصليح المكيفات المركزية

  1. صيانة المكثف
  2. تغيير فلتر الهواء القابل للاستبدال مرتين سنويًا
  3. تنظيف الفلتر القابل للاستعمال مرة أخرى مرتين سنويًا
  4. تنظيف وغسيل خرطوم التصريف

صيانة المكثف

تبدأ العمالة التي توفرها شركتنا شركة وي فيكس بفصل التيار الكهربائي عن المكثف بغرض تجنب حدوث ماس كهربائي الذي يتسبب في حدوث أضرار ومخاطر كبيرة قد تؤدي إلى الحرائق وتودي بحياة الأفراد والعمالة. ثم يتم تنظيف شفرات المكثف عن طريق المكانس الكهربائية وأجهزة شفط الغبار للتخلص من الأوساخ والأتربة المتراكمة عليها، وهذا يجعل المكثف يسحب الهواء بشكل أفضل، كذلك يتم تقويم شفرات المكثف بدقة وحرص لكيلا تتعرض للتلف أو الكسر ويتم ذلك باستخدام أداة توفرها الشركة. بالإضافة إلى ذلك يتم فك مروحة الضاغط لكي يتم غسيل وتنظيف شفرات المروحة والشفرات الداخلية، وتستخدم العمالة في هذه المهمة بخاخات التنظيف، ثم يتم تجفيفها باستخدام قطعة قماش قطنية، وبعد الانتهاء من تنظيفها تقوم العمالة بإعادة تركيبها مرة أخرى.

تغيير فلتر الهواء القابل للاستبدال مرتين سنويًا

توفر شركة تصليح مكيفات مركزية بالإمارات عمالة مدربة جيدًا على تغيير واستبدال فلاتر الهواء الغير صالحة للاستخدام، ويتم ذلك عن طريق فك الشبكة المعدنية التي تغطي الفلتر، ثم تسحبه وتقوم بتركيب الفلتر الجديد. حيث توفر شركة وي فيكس قطع غيار أصلية تقوم باستيرادها من الشركات الأم الأساسية، مثل شارب وتوشيبا وفريش وسامسونج، وبالتالي نضمن لك جودتها وكفاءتها.

تنظيف الفلتر القابل للاستعمال مرة أخرى مرتين سنويًا

تقدم شركتنا خدمة تنظيف الفلاتر الصالحة للاستخدام مرة أخرى، ولكن يجب أن تتم هذه المهمة على الأقل مرتين سنويًا. حيث أنها تراكم الأتربة والأوساخ في الفلتر تتسبب في انسداد وبالتالي تؤثر على جودة وكفاءة عمل المكيف. لذلك تقوم العمالة التي توفرها شركة وي فيكس بإزالة الأتربة باستخدام المكنسة الكهربائية أو جهاز البلاور، ثم يتم استخدام أفضل وأقوى أنواع المنظفات المخصصة لتنظيف المكيفات والتي توفرها الشركة.

تنظيف خرطوم التصريف

يعتبر خرطوم تصريف المياه من أهم الأجزاء التي يجب الاهتمام بها وتنظيفها باستمرار. حيث أن انسداده يتسبب في حدوث تسريبات من جسم المكيف ومع مرور الوقت يؤثر على عمل المكيف ويتسبب في إيقافه عن العمل. لذلك توفر شركتنا شركة تصليح مكيفات في الإمارات خدمة تنظيف خرطوم الصرف باستخدام سلك مرن لإزالة أي شوائب أو عوالق تتسبب في منع جريان الماء داخله.
تصليح وصيانة المكيفات المركزية
تصليح وصيانة المكيفات المركزية

ما هي اعطال التكييف المركزي الشائعة؟

  1. المكيف لا يعمل نهائيًا
  2. عدم التبريد بشكل كافي
  3. إصدار أصوات مزعجة من المكيف
  4. وجود الكثير من الثلج على ملفات المكثف
  5. عطل في الأجزاء الداخلية كالمبخر
  6. حدوث تسربات مياه من جسم التكييف
  7. وجود مشكلة فى خرطوم الصرف
  8. وجود مشكلة في المستشعر الحراري
  9. عطل في لوحة الكهرباء
  10. حدوث تسربات في غاز الفريون

اسباب انسداد المرشحات والملفات

يعتبر تراكم الأتربة والغبار والأوساخ على مرشح مكيفات الهواء المركزية هي الأسباب الرئيسية لتعطيل مكيف الهواء المركزي عن العمل. حيث أن وظيفة المرشحات هي الحفاظ على النظام الداخلي للمكيف التي تعمل على تدفئة أو تبريد المكان. لذلك في حالة تعرض المرشحات للأوساخ والأتربة لن يستطيع المرشح أن يقوم بوظيفته على أكمل وجه. وقد تنتشر الأوساخ والأتربة وتنتقل إلى الأجزاء الداخلية الأخرى، مثل ملف التبريد وشفرات المروحة الداخلية ومنافذ الوصول وغيرها. وبالتالي تؤثر على عمل المكيف ويتوقف عن العمل نهائيًا أو بشكل مؤقت. لهذا السبب وفرت شركة وي فيكس خدمة تنظيف المرشحات والفلاتر عن طريق فكه وإخراجه من مكانه وتنظيفه من الأوساخ العالقة به باستخدام جهاز شفط الغبار. ويتم غسيله تحت مياه جارية ووضع منظف خاص بتنظيف المكيفات. ثم يتم تركه للتأكد من جفافه بشكل كامل، ثم تقوم العمالة بإعادة تركيبه مرة أخرى.
تصليح وصيانة المكيفات المركزية
تصليح وصيانة المكيفات المركزية

لماذا المكيف المركزي لا يبرد؟

  1. وجود شوائب ورواسب وأوساخ في فلتر الهواء وبالتالي تؤدي إلى انسداده. وفي هذه الحالة يجب تنظيفه وغسيله باستخدام منظفات مخصصة لهذه المهمة.
  2. كذلك انسداد مجرى الهواء في الوحدة الخارجية بسبب تراكم الأوراق والأتربة بداخلها. لذلك لابد من تنظيفها بشكل دوري ومنتظم، ويجب التأكد من تركيبها بالشكل الصحيح.
  3. كما أن انخفاض مستوى غاز التبريد الداخلي يؤدي إلى تقليل كفاءة عمل المكيف. بالإضافة إلى تراكم الثلج على المكثف ووجود أصوات مرتفعة.
  4. علاوًة على ذلك إن وجود تجمد أو أوساخ في ملفات الوحدة الداخلية يتسبب في عدم قيام المكيفات المركزية بعملها بالشكل الصحيح، وفي هذه الحالة يجب إيقاف المكيف واللجوء إلى شركة متخصصة في تصليح وصيانة المكيفات المركزية، مثل شركة وي فيكس.
  5. عطل في الكمبريسور (الضاغط أو الكباس)، وقد يكون ذلك بسبب انتهاء العمر الافتراضي الخاص به أو وجود خلل في الكهرباء أو تلف في الأجزاء الداخلية، مثل المكثف أو ريليهات التشغيل أو المحبس الداخلي.

لماذا يحدث انصهار القواطع والصمامات

تتسبب زيادة الأحمال في الدوائر الكهربية بأكثر من طاقتها إلى حدوث انصهار في القواطع والصمامات، مثل توصيل المكيف في الدائرة الموصل بها الثلاجات والغسالات والميكروويف. كما تؤدي هذه المشكلة إلى توقف المكيف عن العمل، ومن الصعب أن تقوم الأفراد العادية بتصليحه. لذلك لابد من اللجوء إلى شركة متخصصة ولديها خبرة في تصليح المكيفات، مثل شركة وي فيكس.

نصائح شركة وي فيكس لحماية المكيفات المركزية من التعطل

  1. تحقق باستمرار من غاز التبريد، والتزم بنوع الغاز الذي يناسب نوع مكيف الهواء. وقم بوضع غاز التبريد وفقًا للحدود المطلوبة.
  2. لا تقوم بتجربة صيانة مكيف الهواء بنفسك إلا إذا كنت من ذوي الخبرة، لتجنب حدوث أي ضرر آخر. ومن الأفضل اللجوء إلى شركة متخصصة أو فني صيانة متخصص لإجراء صيانة دورية على مكيف الهواء المركزي.
  3. حافظ على ملف التردد نظيفًا وخاليًا من الأوساخ ويجب فحصه بشكل مستمر.
  4. كذلك يجب صيانة الضواغط الداخلية. لتجنب الوقوع في المشاكل التي من الممكن أن تكلفك الكثير من المال.
  5. كما ينبغي فحص الفلتر بشكل متكرر وتنظيفه إذا كان مسدودًا. لأن الانسداد وزيادة الضغط يمكن أن يمنع توصيل الحرارة المناسبة.
  6. بالإضافة إلى ذلك لابد من فحص الكابلات والتوصيلات الكهربائية واستبدال الأسلاك التالفة.
  7. تصليح وصيانة المكيفات المركزية
    تصليح وصيانة المكيفات المركزية

خدمات شركة وي فيكس لصيانة مكيفات المركزية بالإمارات؟

  1. شركة تصليح مكيفات عجمان.
  2. شركة تصليح مكيفات في دبي.
  3. شركة تصليح مكيفات في الشارقة.
  4. شركة تصليح مكيفات في أم القيوين.
  5. شركة تصليح مكيفات في أبو ظبي.
  6. شركة تصليح مكيفات في العين.
  7. شركة تصليح مكيفات في الفجيرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *