Skip to content
Home » كيف تتم خدمات فك وتركيب المكيفات في شركة وي فيكس؟

كيف تتم خدمات فك وتركيب المكيفات في شركة وي فيكس؟

  • by
كيف تتم خدمات فك وتركيب المكيفات في شركة وي فيكس؟

تعد المكيفات من أكثر الأجهزة التي تستخدم بشكل كبير سواء في فصل الصيف أو الشتاء، حيث يستخدم الناس مكيفات الهواء في الصيف للحصول على هواء منعش وبارد لتجنب الحرارة. وفي الشتاء، يستخدم الأشخاص مكيفات الهواء بهدف التدفئة للهروب من البرد. مما يساعد على تدفئة المكان ويجعله أكثر راحة للعيش فيه. وهذا شيء يريده العديد من العملاء، لذلك نقدم لكم في هذا المقال أفضل شركة فك وتركيب المكيفات في الإمارات وي فيكس نحن متواجدون على مدار العام لمساعدة عملائنا. وتقديم هذه الخدمة على أعلى مستوى.

تعتبر شركة فك وتركيب وصيانة المكيفات في الإمارات من أعرق الشركات المتخصصة في كافة الأعمال المتعلقة بجميع أنواع المكيفات. حيث تسعى الشركة جاهدة لتقديم خدمة ممتازة من خلال عمالها الجيدين الذين تم تدريبهم من قِبل خبراء في هذا المجال. كما أن شركتنا هي من الرواد في تقديم خدمات تركيب وفك وتنظيف وغسيل وصيانة المكيفات في الإمارات، كما نقدم هذه الخدمات بأفضل الأسعار التنافسية في السوق.

طريقة تركيب مكيفات سبليت

خطوة 1

  1. أولًا يقوم العمال بتحديد مكانًا خاليًا من العوائق على الحائط، لتركيب المكيف بشكل أسهل، بعد ذلك نقوم بثقب الجدار لتوصيل الأنابيب بين الوحدة الخارجية والوحدة الداخلية. كما نقوم بالتأكد من أن المكان الذي اخترناه لتركيب جهاز المكيف بعيدًا عن أشعة الشمس ومصادر الحرارة بشكل مباشر. وذلك للحصول على أفضل نتائج التبريد.
  2. يتم تحديد مكان المكيف على ارتفاع 2.1 م من الأرض، كما يتم التأكد من أن المساحات المفتوحة على جوانب الجهاز لا تقل عن 15- 30 سم. للسماح بتدفق نسبة الهواء المناسبة.
  3. أما بالنسبة لحامل المكيف، فيقوم فريق العمل بتثبيت لوحة التركيب على الحائط في مكان تركيب مكيف سبليت ثم يتم تحديد أماكن فتحات البراغي. والبدء في عمل ثقوب في الجدار في الأماكن التي سيتم وضع البراغي بها، والتأكد من تركيبها بشكل محكم لضمان ثبات الحامل على الجدار

الخطوة 2

  1. في تلك الخطوة يتم صنع ثقب بطول 7.6 سم في الجدار، وذلك ليتمكن فريق العمل من توصيل الأنابيب بالوحدة الخارجية. وبعد التأكد من عدم وجود أسلاك أو أنابيب خلف الجدار، يتم التحقق من الوصلات الكهربائية في الوحدة الداخلية بجهاز المكيف. وذلك عن طريق رفع اللوحة الأمامية وإزالة الغطاء لوحدة التكييف، للتأكد من أن الأسلاك تتطابق مع الرسم التخطيطي للوحدة.
  2. كما يتم تمرير الكابلات والأنابيب من خلال الفتحات التي تم صنعها في الحائط، ويتم توصيلها بالوحدة. ثم يتم تأمين كابل الطاقة والأنابيب النحاسية وأنبوب التصريف كما يكون موضح في الكتالوج.
  3. بعد ذلك يتم وضع أنبوبة التصريف أسفل المكيف لضمان تدفق المياه بشكل سليم. بالإضافة إلى التأكد من تقليل إنحناءات الكابلات والأنابيب لضمان أداء الجهاز بأفضل شكل ممكن. وأن الأنبوبة تسمح بتصريف المياه بشكل جيد.

خطوة 3

  1. بعد ذلك يقوم فريق العمل بتركيب الوحدة الداخلية للمكيف على لوحة التركيب، كما يتم التأكد من أنها ثابتة. ويتم إمالتها بمقدار 2-3 درجة حتى تتدفق المياه من المكيف إلى أنبوب التصريف بسهولة.
  2. أيضًا يتم عمل صبه خرسانية مثبتة على الأرض قبل وضع المكثف. ونحرص على وضع هذا الجهاز بعيدًا عن أي منطقة ساخنة أو مزدحمة أو كثيرة الغبار للحفاظ على عمل الجهاز بأفضل حالاته. حيث يتم وضع الوحدة الخارجية على بعد 15 متر عن الوحدة الداخلية، بحيث يتم توصيل الكابلات والأنابيب بسهولة. بالإضافة إلى التأكد من عدم وجود أي هوائي للتليفزيون أو الراديو على مسافة 3.0 م على الأقل. حيث يتم وضع وسادة مطاطية أعلى الصبة في مكان تثبيت البراغي وذلك لتقليل الاهتزازات.

طريقة تركيب مكيفات سبليت

خطوة 4

  1. يتم فحص جميع الأسلاك الكهربائية في الوحدة الخارجية عن طريق إزالة الغطاء عن المكثف ومراجعة الكتالوج للتأكد من أن التوصيل يتم بشكل سليم عن طريق الرسوم التوضيحية. بالإضافة إلى توصيل الكابلات والأنابيب الممتدة من الوحدة الداخلية.
  2. حيث يقوم العمال بتثبيت الأنابيب على الجدار، لضمان عدم تحرك أو انفصال الكابلات والأنابيب. ثم يتم إغلاق الفتحة الموجودة في الحائط باستخدام فوم البولي يوريثان والتأكد من أن الفتحة مغلقة بشكل جيد. ذلك لمنع دخول أي هواء ساخن أو حشرات داخل الجهاز، ويتم ترك الفوم حتى يجف قبل تشغيل مكيف الهواء سبليت

أخيرًا، بعد عرض الخطوات التي نتبعها في تركيب مكيف الهواء سبليت، قد تسأل عن السعر الذي نقدمه مقابل هذه الخدمة. يختلف السعر باختلاف المكان والمساحة وعدد العمالة المطلوبة وعدد الأجهزة التي سيتم تركيبها. ولكن لا تقلق فنحن في جميع الأحوال نقدم أفضل الأسعار مقابل خدمات فك وتركيب مكيفات الهواء، وهذه الأسعار نحرص على أن تكون مناسبة لجميع فئات المجتمع في الإمارات. لذلك إذا كنت بحاجة إلى أفضل الخدمات التي تخص المكيفات بشكل عام، كل ما عليك هو التواصل معنا وسنقوم بالرد عليك في الحال.

طريقة تركيب مكيفات شباك

خطوة 1

هناك العديد من الأمور التي علينا أن ننتبه لها قبل القيام بتركيب مكيف الشباك وأهمها:

  1. أولًا يجب أن يكون الشباك أو الجدار الذي سيتم تركيب المكيف فيه قويًا بشكل كافي حتى يتحمل وزن المكيف ويمنع أي اهتزازات قد تحدث أثناء عمله.
  2. كما يجب تركيب المكيف في الجهة الشمالية أو الغربية من المنزل، وذلك لمنع تعرض الجهاز لأشعة الشمس بشكل مباشر بأكبر قدر ممكن. وإذا لم يكن هناك إلا الجهة الجنوبية أو الشرقية، فيجب تركيب مظلة فوق جهاز التكييف.
  3. بالإضافة إلى التأكد من أن أبعاد الشباك أو الجدار مناسبة لأبعاد المكيف الذي سيتم تركيبه. بحيث لا يوجد أي عوائق عند تركيب المكيف.
  4. يتم التأكد من وجود المصدر الكهربائي الذي سيتم تركيب المكيف به. كما يتم التأكد أيضًا من قدرة مصدر الطاقة بالأمبير بحيث أنه يجب أن يكون أعلى من سحب المكيف للطاقة.

خطوة 2

  1. يقوم فريق العمل بتجهيز المكيف، وذلك لأن أغلب أنواع مكيفات الشباك تأتي ولها حمالات وبراويز خاصة ليتم تركيبها في فتحة الشباك أو الجدار، لذلك يتم الاستعانة بدليل المكيف لمعرفة طريقة تجهيزه وتركيب الحمالات الخاصة به في مكانها الصحيح.
  2. يتم وضع المكيف في الفتحة المراد تركيبه فيها، حيث يحرص العمال على عمل ميلان خفيف للمكيف بحسب كتالوج الاستعمال. وفي الغالب يكون هذا الميلان لخارج المنزل.
  3. في النهاية، يتم توصيل المكيف بمصدر الطاقة القريب منه، ويمكن توصيل المكيف بمصدر الطاقة مباشرًة. أو توصيل الأسلاك معًا في علبة كهربائية خاصة بالمكيف وقريبة منه، وبعد توصيله يقوم فريق العمل بتجربة المكيف أكثر من مرة للتأكد من أنه يعمل على أكمل وجه.
طريقة تركيب مكيفات شباك
طريقة تركيب مكيفات شباك

خطوة 3

في حالة تركيب مكيف الشباك في الغرف، فهناك طريقتين لإتمام هذه العملية:

  1. الطريقة الأولى عبارة عن تركيب الجهاز على أحد نوافذ الغرفة ولكن من عيوب هذه الطريقة هو أن الغرفة تفقد كمية كبيرة من ضوء الشمس وخاصًة في حالة وجود نافذة صغيرة في الغرفة.
  2. الطريقة الثانية وهي الأكثر شيوعًا هي أن يتم تركيب المكيف على أحد الجدران الخارجية للغرفة. ولكن من عيوب هذه الطريقة في التركيب، أنها تحتاج إلى جهد كبير خاصًة عند القيام بعمل فتحة في الجدار حتى يوضع بها المكيف، حيث أنه ينصح بأن يتم أخذ هذه الخطوة في الاعتبار عند تصميم العمارات الحديثة.

طريقة تركيب مكيفات مركزية

خطوة 1

  1. بعد أن يتم تحضير مجرى الهواء طبقًا للأبعاد المناسبة للمكيف المركزي وبالتنسيق مع المساحة التي سيوضع بها المكيف. يتم تثبيت الإطارات الخشبية بعد أن يتم دهنها بمادة لعزل الرطوبة في الأماكن المحددة، حيث يجب أن تكون هذه الإطارات من نوع خشب نظيف ومن النوع الذي يسمح بتركيب البراغي به بسهولة. وعند الانتهاء من صب الخرسانة لتثيب الإطارات يكون المكيف جاهز لتركيب دكت التكييف أو مجرى الهواء.
  2. بعد ذلك يتم تعليق قطع الدكت على حمالات مصنوعة من زوايا حديدية مدهونة بمادة مانعة للصدأ ويتم مراعاة المسافة البينية والسماكة بين الحمالات.
  3. بعد الانتهاء من تحميل مجاري الهواء على الحمالات، يتم إيصالها ببعضها عن طريق رابط، وهذه الطريقة تسمي بطريقة الجمع. حيث يمكن الجمع باستخدام طريقتين، وهما طريقة POCKET JOINT، وطريقة U S JOINT وتستخدم الأولى في حالة كانت أحجام مجاري الهواء كبيرة. والطريقة الثانية في حالة كانت أحجامها صغيرة.
  4. كما يقوم فريق العمل بوضع عازل حراري حول مجرى الهواء. وذلك عن طريق تثبيته بمادة لاصقة، ويتم لف هذا العازل حول الدكت، وبعد ذلك توضع زوايا الصاج في جميع أركان مجرى الهواء. لحمايته عند لف المجرى بالسلك المجلفن، كما تختلف سماكة العازل وكثافته باختلاف طبيعة المبنى

الخطوة 2

  1. يتم تغطية دكت مكيف الهواء التي تكون خارج المنزل بأنواع أخرى من العوازل، حيث تكون سماكة وكثافة العازل أكبر بكثير من نوعية العوازل التي تستخدم داخل المنزل. وذلك لأن الأولى تتعرض لأشعة الشمس بشكل أكبر وظروف مناخية أصعب، وفي هذه الحالة يجب استخدام عازل بسمك 2 إنش وبكثافة 48 كجم.
  2. في حالة تركيب السقف الزائف أو المستعار، يتم ترك أماكن لخروج ودخول الهواء بالسقف. وبعد ذلك يتم تثبيت هذه المداخل مع فتحات مخارج ومداخل الهواء بالدكت. وفي حالة عدم وجود سقف زائف، يتم تركيب مخارج ومداخل الهواء على الجدران وذلك عن طريق تثبيتها بإطارات خشبية مخصصة لهذا النوع.
طريقة تركيب مكيفات شباك
طريقة تركيب مكيفات شباك

خطوة 3

  1. بعد الانتهاء من عملية العزل لمجرى الهواء الخارج من المبنى، والتي تتصل بماكينة المكيف والتي يتم تغطيتها أيضًا. حيث يوجد طريقتين للتغطية وهما، التغطية بواسطة ألواح الألمونيوم والتغطية بالأسمنت.
  2. عند وضع جهاز المكيف على الحوامل الموجودة، يتم وضع العازل بين القاعدة المحمولة وماكينة التكييف، وذلك لمنع وصول الاهتزازات إلى الأرضيات المتصلة بالحوامل. وفي هذه الحالة ينصح باستخدام عازل بسمك 2 إنش.
  3. بعد إيصال مجرى الهواء الخارج من المبنى بجهاز المكيف باستخدام نوع خاص من القماش يقوم بعزل جميع الاهتزازات الخارجة من الجهاز أثناء العمل. وعدم انتقال هذه الاهتزازات إلى مجاري الهواء، يتم تركيب فلتر لترشيح الهواء وجعله نقيًا ونظيفًا.
  4. في النهاية يتم تركيب جهاز السخان الكهربائي داخل مجاري الهواء، وذلك للحصول على التدفئة في فصل الشتاء.

خطوة 4

  1. في الخطوات الأخيرة يتم توصيل الطاقة الداخلة إلى جهاز المكيف بوصلات أخرى مخصصة وتكون على شكل أنبوب مرن يقوم بامتصاص جميع الاهتزازات الصادرة من المكيف. ويتم توصيل أنابيب تصريف المياه إلى جهاز المكيف لمنع حدوث أي اهتزازات في الجهاز والتخلص من مياه المكيف بسهولة.
  2. بعد الانتهاء من جميع أعمال تركيب المكيف المركزي، يقوم فريق العمل بتركيب مفتاح التشغيل (الثرموستات). حيث أن الموضع السليم لمنظم الحرارة، والذي يزيد من فاعلية المكيف، هو أن يكون مكانه بعيدًا عن مخرج الهواء، وأن يكون قريب من فتحات الراجع، ويجب مراعاة ضبط المكيف على الدرجة المناسبة. كما يجب أن يكون عند أبعد مدخل للهواء من جهاز المكيف، وأن يكون ارتفاعه في مرمي النظر، 150 سم عن الأرض.

هل توفر شركة وي فيكس خدمات المكيفات في مدن متعددة بالإمارات؟

نعم بالتأكيد، توفر شركة وي فيكس خدماتها في جميع أنحاء الإمارات في وجميع المدن والأحياء. وذلك لأننا نسعى بشكل كبير بأن نصل إلى جميع العملاء في الإمارات ونوفر لهم خدماتنا المميزة، بالإضافة إلى أننا نحرص على تقديم خدماتنا بأرخص الأسعار التي لا تقبل المنافسة مع أي شركة أخرى في السوق. وذلك هو ما يميزنا عن غيرنا ويجعلنا الخيار الأول دائمًا لعملائنا الاعزاء. بالإضافة إلى توفير الكثير من العروض والتخفيضات بشكل مستمر، لذلك لا تتردد في التواصل معنا على الفور. ومن أهم المدن التي توفر بها شركة وي فيكس خدمات المكيفات.

  • شركة تصليح مكيفات عجمان 
  • شركة تصليح مكيفات في دبي 
  • شركة تصليح مكيفات في الشارقة 
  • شركة تصليح مكيفات في أم القيوين  
  • شركة تصليح مكيفات في أبو ظبي

نصائح تقدمها شركة وي فيكس لفك وتركيب المكيفات بالإمارات

  1. تنصح شركتنا بشراء أجهزة المكيفات المعتمدة والموثوقة لضمان كفاءة عملها وجودتها. كما تنصح أيضًا بتنظيف المكيف الخاص بك كل فترة، وذلك لتقليل حدوث أي أعطال في المكيف.
  2. كذلك يجب عدم تعريض المكيف لأي درجات حرارة مرتفعة، وذلك لأن تعرض المكيف لأشعة الشمس يقلل كفاءة المكيف في التبريد وتسبب في استهلاكه للكثير من الطاقة.
  3. يجب عدم تعريض أجهزة التكييف لدخول المياه بداخلها بأي شكل من الأشكال لعم تعرضها للتلف.
  4. كما يجب أن يكون موقع المكيف قريب من مصدر الكهرباء. ويجب أيضًا أن يتم تركيبه في مكان يسمح بوصول الهواء إلى جميع أركان الغرفة.
  5. كذلك يجب أن يكون الموقع لا يتسبب في توجيه الهواء مباشرًة ناحية الأشخاص الموجودين في الغرفة لأن ذلك الأمر لا يكون مريحًا لهم.
  6. أن يكون موقع المكيف سهل الوصول إليه في حالة صيانته أو تصليحه. بالإضافة إلى عدم تعطليه لمرور الأشخاص في المكان.
  7. أن يسمح الموقع بطرد الحرارة للبيئة الخارجية بدون أي عائق لسريان هواء المكثف. كذلك يجب اختيار قدرة المكيف التي تتناسب مع الحمل الحراري لحيز المكيف.
  8. يجب مراعاة عدم وجود إعاقة لحركة الهواء الخارج من المكيف. كذلك يجب تركيب الجهاز بشكل مائل قليلًا للخلف، وذلك للتخلص من الرطوبة. بالإضافة إلى التثبيت بشكل جيد للمنع أي اهتزازات في المكيف.
  9. كذلك يجب الحرص على تحديد مقاس الفتحة التي تم اختيارها لوضع المكيف بها. بحيث تتماشي الفتحة مع أبعاد المكيف على حسب الحمل الحراري للغرفة.

كيف يتم تركيب مكيفات سبليت بدون تأسيس

تمتلك شركتنا مجموعة من الفنيين والعمال في مجال تركيب وفك جميع أنواع المكيفات وخاصًة مكيف سبليت بدون تأسيس، ويتم ذلك عن طريق الخطوات التالية:

  1. أولًا يعمل فريق العمل على تحديد المكان المناسب لتركيب وحدة المكيف الداخلية.
  2. بعد ذلك يتم تحديد الموقع الذي سيتم وضع الوحدة الخارجية فيه. ويتم تجهيز الثقوب التي سيتم تثبيتها بها.
  3. بعد ذلك يتم ثني الأنابيب لتتوافق مع المكيف، ثم نقوم بتركيب أنابيب الصرف المائي.
  4. في النهاية يتم تركيب الأنابيب وتوصليها، وهكذا يكون تم تركيب المكيف وتم تشغيله.

كيفية تنظيف المكيفات

إذا أردت الحصول على أفضل خدمة تنظيف للمكيف بدون تكلفة عالية، فعليك بالتواصل معنا لأننا نقدم أفضل العروض على هذه الخدمة. وذلك لأن عملية التنظيف للمكيفات من الأمور الأساسية التي يجب الحرص عليها باستمرار وبشكل منتظم، وتتم عمليات التنظيف من قِبل شركتنا كالآتي:

  1. أولًا يتأكد الفني من عدم وصول أي تيار كهربي إلى المكيف لضمان عدم حدوث أي ماس كهربائي أثناء عملية التنظيف.
  2. يتم فك المكيف على حسب نوعه وطريقة فكه الخاصة به. حيث أن العمال لدينا على علم بجميع طرق فك المكيفات وتركيبها بمختلف أنواعها.
  3. كما يوجد بعض أنواع المكيفات التي يتم تنظيفها دون الحاجة إلى فكها، بحيث يقوم العامل بفك اللوحة الخارجية للمكيف فقط. بعد فك المكيف يتم تنظيف الغبار الخفيف بالداخل باستخدام مكنسة أو أي أداة تقوم بنفس الوظيفة.
  4. باستخدام الماء يتم التخلص من جميع الأتربة الموجودة بالمكيف، والتي تكون عالقة في جوانب المكيف.
  5. يتم تنظيف المكيف من الداخل باستخدام أفضل أنواع المنظفات والتي تساعدنا على التخلص من كل الأوساخ والأتربة التي يصعب إزالتها بالماء.
  6. بعد ذلك يتم فك الفلتر وتنظيفه باحترافية عالية، وذلك لأن الفلتر يكون خفيف ويجب تنظيفه برفق.
  7. بمجرد الانتهاء من عملية التنظيف، يقوم الفني بتركيب المكيف على الفور ووضع كل جزء بمكانه. وبعد ذلك يترك المكيف بدون أن يعمل لمدة يوم كامل وذلك حتى لا يتلف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *