Skip to content
Home » كيفية تصليح وصيانة الغسالات الفوق اوتوماتيك؟

كيفية تصليح وصيانة الغسالات الفوق اوتوماتيك؟

  • by
كيفية تصليح وصيانة الغسالات الفوق اوتوماتيك؟

تعتبر الغسالات الفوق أوتوماتيك من الأجهزة الأساسية في أي منزل والتي لا يمكن الاستغناء عنها. لذلك توفر شركة وي فيكس العديد من الخدمات المميزة لصيانة وتصليح الغسالات الفوق أوتوماتيك بالإمارات. ذلك لأن لدينا خبرة كافية تمكنا من التعامل مع جميع أنواع الغسالات بجميع إصداراتها وموديلاتها. كما يتوفر لدينا أفضل المهندسين المتخصصين في مجال تصليح وصيانة الغسالات. بالإضافة إلى أننا نقدم أفضل وأرخص الأسعار مقارنة بالشركات المنافسة الأخرى لأننا نهتم بالعميل وكسب رضاءه أكثر من الربح المادي.

خطوات وطرق صيانة الغسالات الفوق اوتوماتيك

تحرص شركة وي فيكس على تقديم أفضل خدمات تصليح وصيانة جميع أنواع الغسالات الفوق أوتوماتيك. حيث تعتمد في عملها على أكفأ العمالة وأفضل المعدات والطرق الحديثة. أيضًا تتبع استراتيجية محددة في عملها مكونة من خطوات منظمة للقيام بجميع خدمات الصيانة على أعلي مستوي من الدقة والكفاءة. وهذه الخطوات تتمثل في:

  1. يتم التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالشركة ومعرفة المشكلة التي تواجه العميل ويقوموا بتحديد الوقت المناسب.
  2. يتم إرسال فريق العمل ويكون مجهز بأحدث المعدات والأدوات المستخدمة في تصليح وصيانة الغسالات.
  3. يقوم فريق العمل بعمل فحص شامل للغسالة من الداخل والخارج لمعرفة ما تحتاجه والأعطال الموجودة بها، وتحديد قطع الغيار التي تحتاجها.
  4. بعد الانتهاء من أداء مهام الصيانة المطلوبة. يقوم فريق العمل بتشغيل الغسالة أمام العميل وذلك من خلال عمل دورة قصيرة للتأكد من أن المهمة تمت على أعلي مستوي. مع تقديم شهادة ضمان على قطع الغيار التي تم تغيرها. ويتم متابعة الخدمة مع العميل أول بأول.

اعطال الغسالات الفوق الاوتوماتيك الشائعة

اهتزاز الغسالة بقوة

من أكثر المشاكل الشائعة التي تسبب إزعاج للعملاء هو اهتزاز الغسالة الفوق أوتوماتيك بقوة أثناء دورة الغسيل. وفي بعض الأحيان يصاحب ذلك تحرك الغسالة من مكانها وتصدر صوت عالي ومزعج. ويرجع ذلك للعديد من الأسباب من أهمها زيادة الحمولة فوق الغسالة.

بالإضافة إلى ذلك فمن الممكن أن تكون الأرضية المثبت عليها الغسالة ليست متساوية. أيضًا عند حدوث تلف أو مشكلة في رومان البلي، أو وجود مشكلة في السوست الحاملة للحلة الخاصة بالغسالة. كل ذلك يتسبب في اهتزاها بشكل كبير.

توقف الغسالة عن العمل

إذا توقفت الغسالة عن العمل، فذلك يعني أن هناك مشكلة ما. ويحدث ذلك لعدة أسباب منها: وجود مشكلة في مفتاح الأمان الخاص بالغسالة، أو عدم وصول الكهرباء لها.

كذلك عدم غلق باب الغسالة جيدًا، أو حدوث انسداد في أنبوب التصريف، أو حدوث تلف في الأسلاك والوصلات الخاصة بها.

بالإضافة إلى ذلك يؤدي سقوط السير من مكانه إلى توقف الغسالة عن العمل. كذلك في حالة وجود عطل في المحرك، أو في حالة حدوث مشكلة داخل مضخة الغسالة يؤدي إلى توقفها في الحال.

اعطال الغسالات الفوق الاوتوماتيك الشائعة
اعطال الغسالات الفوق الاوتوماتيك الشائعة

الغسالة لا تسحب الماء

من أكثر الأعطال الشائع حدوثها وهي أن تعطي الغسالة صوت البدء ولكن تتوقف ولا تقوم بسحب الماء نهائيًا. وتحدث تلك المشكلة للعديد من الأسباب منها: انقطاع المياه، أو أن الحنفية التي تزود الغسالة بالمياه مغلقة.

بالإضافة إلى ذلك وجود انسداد داخل خراطيم المياه الواصلة بين مزود المياه والغسالة نفسها ومن السهل فكها للتأكد من عدم وجود أي شيء يعيق وصول الماء ويسبب الانسداد.

كذلك وجود انسداد في مصفاة الرواسب التي تتواجد في نهاية خراطيم المياه من ناحية الغسالة وأخري من ناحية مزود المياه. لذلك من الضروري فك خراطيم المياه للتأكد من أن المصفاة ليست بها أي مشكلة أو انسداد.

دوران الغسالة باتجاه واحد

من المعروف أن الغسالات تدور في اتجاهين عكسين، مما يساعد ذلك في تنظيف الغسيل جيدًا. ففي حالة أن الغسالة لا تدور في الاتجاهين فذلك يعني أن هناك مشكلة بها. ويعني أن هناك عطل ما في الغسالة.

فمن أهم أسباب عدم دوران الغسالة في الاتجاهين هي زيادة حمولة الغسالة سواء فوقها أو بداخلها وذلك يؤثر على دوران الغسالة. كذلك في حالة وجود مشكلة في الموتور الخاص بها حيث أن الموتور هو المسؤول عن دوران الحلة في الاتجاهين.

الغسالة لا تصرف الماء

تعتبر من أكثر الأعطال التي تحدث باستمرار للغسالات الفول أتوماتيك وتسبب إزعاج للعملاء. وقد يحدث ذلك نتيجة وجود مشكلة بسيطة أو خلل في أنابيب تصريف المياه.

فمن أهم أسباب حدوث ذلك وجود انسداد داخل خرطوم الصرف، أو حدوث انسداد داخل المضخة بقطعة من الملابس. أيضًا وجود بقايا كالعملات المعدنية والمناديل الورقية وغير ذلك يسبب توقف الغسالة عن الصرف.

بالإضافة إلى أن وجود عطل في دورة التصريف وفي بعض الأحيان يصاحب ذلك وجود رمز خطأ. كذلك وجود عطل في مضخة التصريف وإذا حدث ذلك سيصدر من الغسالة صوت عالي ومزعج. ومن المحتمل حدوث تسريب المياه.

الغسالة لا تصرف الماء
الغسالة لا تصرف الماء

ما سبب عدم عصر الغسالة فوق اتوماتيك؟

يوجد العديد من الأسباب التي تسبب مشكلة عدم عصر الغسالة منها، عدم فتح الحنفية الخاصة بالمياه داخل الغسالة مما يؤدي إلى عدم توافر الماء اللازم لدورة الغسيل.

أيضًا تحدث هذه المشكلة عن حدوث انسداد لفلتر صمام الماء مما يؤدي إلى منع وصول الماء للغسالة، بالإضافة إلى ذلك أنه في حالة حدوث أي مشكلة في خرطوم الماء أو حدوث انسداد تتوقف الغسالة عن عملية العصر.

كذلك في حالة عدم تركيب الوصلات اللاسلكية بشكل صحيح ينتج عنه أن الغسالة لا تقوم بالعصر. أيضًا إذا وجدت أي مشكلة في البرشر الخاص بالغسالة تصبح الغسالة غير قادرة على أداء مهامها بشكل جيد.

ليه الغسالة مش بتكمل البرنامج؟

توجد عدة أسباب تؤدي إلى عدم اكتمال البرنامج الخاص بالغسالة وهي أن الخرطوم الخاص بطرد الماء يكون على مستوي منخفض فيؤدي ذلك إلى خروج الماء وستظل الغسالة تسحب المياه. ولكن في الغسالات الحديثة سيظهر كود يوضح أن هناك خطأ في سحب وصرف المياه. ويؤدي ذلك إلى توقف الغسالة ولا تكمل البرنامج.

أيضًا وجود حمولة زائدة داخل الغسالة فإذا كانت حمولة الملابس داخل الغسالة زائدة فإن ذلك يتسبب في توقفها عن العمل فور عملية سحب المياه. حيث يؤدي إلى عدم قدرة الموتور على الدوران بالحمل الزائد بها وهذا يؤدي إلى حدوث مشكلة في محرك الغسالة.

كذلك حدوث انسداد في صرف الغسالة ففي حالة انسداد في فلتر الطلمبة أو مشكلة في عملية صرف الماء يتسبب ذلك في توقف الغسالة عن اكمال البرنامج. وهذا يعني أنها قد تقوم بسحب الماء ثم يظهر كود يعني أن هناك خطأ ما.

أيضًا وجود مشكلة في حساس مستوي المياه وهو المسئول عن مستوي المياه داخل حلة الغسالة ويعمل على إرسال المعلومات للوحة الإلكترونية الخاصة بها. بالتالي إذا حدث مشكلة به سيظهر كود يدل على أن هناك مشكلة ما مما يؤدي توقف برنامج الغسالة.

كما أنه في حالة سقوط سير الغسالة يحدث توقف لدورة الغسيل. حيث أنه يتم الاعتماد عليه في نقل الحركة من الموتور إلى الحلة فبمجرد إعادة تركيب السير ستعمل الغسالة بوضعها الطبيعي. ولكن من الضروري معرفه سبب وقوع السير لمعالجته نهائيًا.

اين تقدم شركة وي فيكس خدمات صيانة الغسالات في الإمارات؟

تقدم شركة وي فيكس جميع خدمات تصليح وصيانة الغسالات بجميع أنواعها وماركاتها. كما يتوفر لدينا أفضل فريق عمل مدرب جيدًا للتعامل مع جميع المشكلات التي من الممكن أن تحدث للغسالة وأيضًا لديهم الخبرة الكافية لذلك. كما يتوفر لدي شركتنا فريق خدمة عملاء متاح 24 ساعة للرد على جميع الاستفسارات.

بالإضافة إلى ذلك نتميز بأننا نقوم بمتابعة الخدمات مع العملاء بعد اتمامها وتقديم جميع الضمانات اللازمة. كما يتوفر لدينا أفضل المعدات المستخدمة وتكون ذات تقنية حديثة. كذلك يوجد لدينا جميع قطع الغيار الأصلية واللازمة لتصليح وصيانة الغسالات بجميع أنواعها. أيضًا نقدم الكثير من العروض والخصومات طوال السنة ليس فقط في المناسبات العامة. أيضًا توجد عروض خاصة بالعملاء المتميزين. لذلك نسعى دائمًا إلى تغطية كل مدن ومحافظات دولة الإمارات منها:

  1. شركة تصليح الغسالات عجمان
  2. شركة تصليح الغسالات في دبي
  3. شركة تصليح الغسالات في الشارقة
  4. شركة تصليح الغسالات ات في أم القيوين
  5. شركة تصليح الغسالات في أبو ظبي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *