Skip to content
Home » اعطال المجففات الشائعة التي نوفر لها خدمات صيانة بالإمارات

اعطال المجففات الشائعة التي نوفر لها خدمات صيانة بالإمارات

  • by
اعطال المجففات الشائعة التي نوفر لها خدمات صيانة بالإمارات

تقدم لكم شركة وي فكس تصليح كافة أعطال المجففات بالإمارات بطرق احترافية والتي نقوم بالتخطيط لها مسبقًا بواسطة أمهر العمال والفنيين والخبراء الذين يمتلكون خبرات عالية في مجال تصليح المجففات بأنواعها. وهذه ليست دعاية لشركتنا ولكننا بالفعل حققنا إنجازات مشهودة في الفترات الأخيرة وأصبحنا الشركة رقم 1 وعلامة مميزة في مجال صيانة وتصليح جميع أعطال المجففات.

كما أننا نمتلك أسطول هائل من المعدات والأدوات المستوردة، ونخبة من أفضل الفنيين المتخصصين في حل جميع المشاكل وعلاجها بشكل نهائي. ولمعرفة المزيد عن هذه المشكلات التي تواجهك وإيجاد الحلول المناسبة لها عزيزي العميل تابع هذه المقالة: –

ما هو سبب عدم تنشيف النشافة بشكل جيد؟

يرجع سبب عدم تنشيف النشافة بشكل جيد إلي وجود العديد من الوبر والأوساخ التي تتسبب في انسداد حوض التجفيف مما يقلل من قدرة مجفف الملابس. كما من الممكن وجود انسداد في خرطوم التهوية بسبب تراكم الأوساخ وإهمال التنظيف الدوري للخرطوم.

أيضًا من أحد أسباب الأعطال في نشافة الملابس هو انسداد في مصيدة الوبر الموجودة في بداية المجفف، ولابد عزيزي العميل أن تستعين بشركتنا كشركة متخصصة في تنظيف المجففات بأفضل المواد والأدوات المخصصة في التنظيف من الداخل والخارج حتى يتمكن المجفف من العمل مرة آخري بكفاءة عالية.

لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل صيانة للنشافة الخاصة بك عليك بالتعامل معنا في مركزنا وذلك لأننا نعد من أولى الشركات التي تتخصص في صيانة اعطال مجفف ويرلبول وجميع أنواع المجففات الأخرى المعتمدة. حيث نقوم بصيانة هذه الأجهزة بدقة متناهية للحصول على أفضل النتائج. وفي حالة أصبحت النشافة لا تعمل أو لا تجفف الملابس بشكل صحيح، أو لا يوجد حرارة أو تسخين داخلها، فنقوم بحل كل تلك المشاكل.

ما هو سبب توقف المجفف في غسالة أتوماتيك؟

يوجد العديد من الأسباب الناشئة في توقف المجفف في غسالة الملابس الأتوماتيك، والتي تمنعها من القيام بعملية التجفيف. ومن أهم هذه الأسباب: –

  1. كمية ملابس كبيرة: تعيق عملية دورانها حيث تخرج الملابس رطبة، فلا تعمل الغسالة بكفاءتها. وقد تتجمع الملابس في جهة واحدة فقط من الغسالة. حيث تمنع حوض الغسيل من الدوران. في هذه الحالة القيام بإعادة تنظيم الملابس بداخل الغسالة مرة أخرى، ووضع الكمية المناسبة.
  2. إغلاق في مضخة التصريف: يتسبب إغلاق مضخة التصريف في توقف الغسالة المفاجئ عن الدوران أثناء عملها. حيث لا تقوم الغسالة بتصريف المياه، وذلك قد يكون ناتج عن التصاق جسم فيها أثناء الغسيل، أو بسبب أخر وهو تجمع الأوساخ داخلها. ويكون حلها أن يقوموا العاملين بتنظيف مجرى المضخة وخرطوم التصريف أيضًا، ومن ثم إعادة وصلها مجددًا.
  3. عطل في المحرك: وهو عبارة عن مشاكل في دوران الغسالة وعدم تجفيفها للملابس، الذي يكون ناتج عن احتراق الجزء المختص في الدوران فيه. وهنا يتطلب التدخل من قِبل خبراء شركتنا في مجال فك وتركيب محركات الغسالة. وذلك للكشف عن العطل، وتغيير ما هو بحاجة إلى الاستبدال.
  4. خرطوم التصريف ملتوي: في حال التواء الخرطوم المسؤول عن تصريف مياه الغسالة، سوف تقوم الغسالة بالتوقف في لحظاتها. ذلك نتيجة عدم تصريف المياه بشكل سلسل ووجود صعوبة في ذلك. ولابد من القيام بتعديل حركة الخرطوم حتى يستطيع متابعة وظيفته بشكل منتظم.

كيف يتم تنظيف النشافة؟

في البداية يتم توقف تشغيل النشافة وفصل كافة المقابس الموصولة بالكهرباء في الحائط، ومن ثم يقوم العاملين باستخدام أفضل مواد تنظيف وتطهير النشافة من كافة الجراثيم المتراكمة والترسبات المتواجدة داخلها.

بالإضافة إلى الأدوات التي تعتمدها الشركة في عملية تنظيفها للنشافة بطريقة آمنة حتى لا تتسبب في أي ضرر لها. حيث يتم بعد ذلك تنظيف فلتر النشافة الموجود أسفل باب النشافات وقد نقوم باستخدام أداة فصل الفلتر من مكانة حتى يتم تنظيفه بطرق احترافية ودقيقة.

في المرحلة التالية يتم استخدام ماكينة شفط الترسبات لإزالة الخيوط العالقة على الفلتر من جميع جوانبه. ثم بعد ذلك يقوم العمال بتعقيم المجفف جيدًا من أي رواسب ومن أي جراثيم متواجدة بداخل النشافة، وهكذا يكون المجفف جاهز للتشغيل.

كيف يتم تنظيف النشافة؟
كيف يتم تنظيف النشافة؟

هل مجفف الملابس عملي؟

بالفعل، أصبحت مجففات الملابس واحدة من أهم الأجهزة الموجودة في المنزل ويعتمد عليها الكثير خاصة في فصل الشتاء لتجفيف الملابس في وقت أسرع. وبالتالي يجد العديد من الأشخاص صعوبة عند توقف المجفف دون أن تُعرف الأسباب المؤدية لذلك. ولكن لا داعي للقلق فقط تواصلوا مع شركتنا لصيانة جميع أنواع المجففات بمختلف أشكالها وأحجامها. حيث نوفر لكم أمهر الفنيين والخبراء المدربين على استخدام أحدث المعدات التي تُمكنهم من الوصول إلى العطل في دقائق معدودة.

حيث تعد شركة تصليح وي فكس مركز الصيانة الأول والوحيد الذي يوفر لكم خدمات معتمدة وموثوق بها. أيضًا نحرص على توفير جميع قطع الغيار الأصلية بشهادات ضمان والتي تضمن لكم أفضل عمل للمجفف وإطالة العمر الافتراضي له. كما أن خدماتنا لا يوجد حولها أي شكوك بأنها الأفضل على الإطلاق. وذلك بفضل الأيدي العاملة التي نمتلكها في شركتنا على أعلى مستوى والفنيين التي يمتلكون خبرات عديدة تفوق 15 عامًا في التعامل مع جميع أعطال المجففات والغسالات والقضاء على أي عطل بشكل نهائي وفوري.

لماذا لا تعمل النشافة بالرغم من وصول الكهرباء لها؟

في حالة كانت نشافة الملابس لا تعمل، بالرغم من وصول الكهرباء لها من حيث الأزرار مضيئة، والشاشة الإلكترونية قيد التشغيل أيضًا تصدر أصوات للتنبيه كمثال. فبتالي يقوم الخبراء الذين نمتلكهم في شركتنا بفحص كافة أجزاء المجفف لاكتشاف المشكلة. وسوف نوضح بعض الأعطال التي تؤدي إلى وقف النشافة عن العمل: –

  1. عطل في حساس الباب Door switch: يجب أن يكون الباب مغلقًا بإحكام لكي تعمل نشافة الملابس، فإذا تضرر الحساس المسؤول عن نقل إشارة وضعية الباب، فسيظهر وكأن الباب ما زال مفتوحًا وبالتالي لن تعمل أبدًا. حيث يقوم فريق العمل باستبداله بقطعة أخري من نفس نوعه.
  2. عطل في منظم الحرارة  Thermostat: حيث يوجد منظم الحرارة في مسار الهواء الساخن خارج حوض المجفف، أو من الممكن أن يكون داخل نظام التهوية، يقوم العاملين بفحصه والتأكد من عمله قبل القيام بتبديله.
  3. عطل في مفتاح التشغيل Start switch: وللتأكد منه، يجب إزالة مفتاح التشغيل وفتح لوحه التحكم، والتأكد من عملة وأنه موصول بالتيار الكهربائي. حيث يقوموا عمال شركتنا بالاستعانة بجهاز المليميتر.

لماذا يخرج صوت مزعج من المجفف؟

صدور صوت من المجفف بشكل غير طبيعي يكون بسبب عدة أسباب نوضحها، ولكن يجب أولًا أن نوضح أن هناك أصوات طبيعية يصدرها المجفف أثناء عمله مثل صوت طرد وسحب المياه، وصوت دوران الحلة الطبيعي، ولكن ما نتحدث عنه هو الصوت المزعج الغير معتاد على سماعة من المجفف ويكون عبارة عن أعلى درجة من صوت العصر. وفيما يلي الأسباب المؤدية لصدور صوت مزعج من المجفف منها: –

  1. التحميل الزائد على المجفف: وهنا نقصد بكمية الملابس الموضوعة في حلة الغسيل. فكل نشافة لديها قدرة محدودة على حسب السعة التي تمتلكها. ففي عملية التجفيف قد تدور حلة المجفف ببطيء. ولكن عند مرحلة العصر نجد أن النشافة تصدر صوت مزعج جدًا. وهذا بسبب الحمولة الزائدة التي تحملها في ذلك الوقت. مما يؤدي إلى تقصير العمر الافتراضي للمجفف وينتج عنه إضعاف المحرك.
  2. سوء توزيع الغسيل داخل الحلة: يؤدي وضع الغسيل في حلة المجفف بشكل منتظم إلى حدوث التوازن في الحلة. ولكن عندما يتم وضع كمية ملابس قليلة جدًا أو وضعها بطرق عشوائية قد ينتج عنه حدوث خلل وعدم توازن في الحلة. مما يؤدي بعد ذلك إلى حدوث أصوات عالية جدًا. ومع استمرارية حدوث ذلك الأمر قد يؤدي إلى توقف المجفف عن العمل تمامًا.
  3. مشكلة في رولمان البلي: هو الذي يدخل في الذراع العنكبوتي الذي يحمل الحلة ويركب في فتحة منتصف الحلة من الخلف. مما يسهل عملية لف الحلة، ولكن مع مرور الوقت يحدث تلف لرولمان بلي الحلة. ويحتاج بعد ذلك إلى التغيير ومع استمرار هذا التلف نلاحظ أن النشافة تصدر صوت عالي أثناء مرحلة العصر. ومع زيادة درجة تلف رولمان البلي يزيد درجة علو الصوت.
  4. تلف رولمان بلي المحرك: الصوت العالي لا يشترط أن يكون مصدره الحلة بل. أيضًا رولمان بلي الموتور هو أحد الأسباب التي تؤدي إلى صدور صوت عالي من المجفف في مرحلة التجفيف. وقد يلجأ بعض الفنيين والخبراء لتحديد إذا كان مصدر الصوت رولمان البلى أم الموتور. فإذا تم إيجاد مصدر الصوت يتم استبداله على الفور وترجع النشافة للعمل دون صوت مزعج.
لماذا يخرج صوت مزعج من المجفف؟
لماذا يخرج صوت مزعج من المجفف؟

الملابس مجعدة عند خروجها من المجفف

يتسبب وضع الملابس بشكل عشوائي وغير مرتب داخل المجفف إلى تجعيدها. أيضًا ضبط درجات حرارة مرتفعة أو ترك الملابس فترة كبيرة داخل النشافة بعد الانتهاء من دورة التجفيف يؤدي إلى نفس الغرض. كذلك إهمال استخدام سائل منعم الأقمشة أو تحميل المجفف زيادة عن الحد المسموح به يؤدي إلى تجعد الملابس.

هل توفر شركة وي فيكس خدمات صيانة المجففات في مدن متعددة بالإمارات؟

نعم بالفعل توفر شركة وي فيكس أفضل خدمات صيانة وتصليح المجففات بأنواعها وأحجامها المختلفة بطريقة احترافية ومميزة. بالإضافة إلى أننا نعتمد على أمهر العمال الفنيين أصحاب الخبرات والمهارات العالية. كما نمتلك أسطول من السيارات يستطيع نقل فريق العمل الخاص بنا إلى كافة مدن وأحياء دولة الإمارات منها:

  1. شركة تصليح المجففات عجمان
  2. شركة تصليح المجففات في دبي
  3. شركه تصليح المجففات في الشارقة
  4. شركة تصليح المجففات في أم القيوين
  5. شركة تصليح المجففات في أبو ظبي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *