Skip to content
Home » اعطال الأفران التي نوفر لها خدمات صيانة بالإمارات

اعطال الأفران التي نوفر لها خدمات صيانة بالإمارات

  • by
اعطال الأفران

إن الافران مهمة جدًا في كل بيت حيث يستخدم في طبخ أو تدفئة الطعام وغيرها من المهام الأساسية. كما إن صيانتها والاهتمام بها من الأشياء المهمة جدا لأن عطر صغير في الافران قد تؤدى إلى مشاكل كبيرة جدًا مثل المس الكهربائي في الافران الكهربائية، أو تسرب الغاز في الأفران الغاز، أو الاحتراق في الميكرويف. فإليك بعض اعطال الأفران التي نوفر لها خدمات صيانة بالإمارات.

اعطال فرن الغاز

  1. فرن الغار بابه لا يغلق، تعتبر هذه من أكثر المشاكل انتشارًا في الفرن الغاز. و لإصلاحه يجب فصل الفرن والغاز، التحقق من المفصلات واستبدالها إذا لزم الأمر، ثم استبدال الجزء المطاط الموجود حول الباب، وفي النهاية يجب استبدال مستشعر الباب إذا لزم الأمر.
  2. لا يضئ الفرن الغاز من الداخل، إن مصباح الفرن مثل أي مصبح يحتاج الى تغيير من الحين للأخر عندما ينتهي عمره الافتراضي. لتتمكن من تغيير المصباح يجب لفه عكس عقارب الساعة وإزالة المصباح القديم وتركيب المصباح الجديد.
  3. توقف عملية التنظيف الذاتي في الفرن، حيث أن الفرن الغاز يتميز بالتنظيف الذاتي فإذا توقف عن هذه العملية هناك طريقة لإعادة تشغيل هذه الخاصية وهي التأكد من ضبط المقابض والمؤقتات بشكل صحيح. قد تضطر إلي استبدال محرك القفل أو لوحة التحكم التي قد تكون السبب في توقف هذه الخاصية.
  4. لا يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة فإذا لاحظت أن الطعام عند الطهي يأخذ وقت أطول في الفرن علي غير العادة. فالمشكلة قد تكون في خلل أصاب حساس الحرارة لذلك يجب أن تحرص أن لا يكون حساس الحرارة يلمس الفرن الداخلي حتى يستطيع أن يقرأ قراءة جيدة.
  5. يجب أن تفحص حساس الحرارة جيدًا باستخدام المليميتر بحيث يجب أن تزيد مقاومتها بارتفاع درجة الحرارة والعكس وإذا كان به خلل فيجب تغييره بحساس آخر.
  6. كما يمكن أن لا تصل درجة الحرارة المطلوبة في الفرن بسبب ضغط الغاز غير كافي، او أسطوانة الغاز قد قاربت علي النفاذ وبحاجة لتغيير.

بعض عيون الفرن ما تشتغل؟

في حالة وجود مشكلة في عيون الفرن الغاز قد تكون المشكلة في حدوث تلف في الشعلة الخاصة بالتشغيل، أو عدم وصول الغاز بشكل تام للفرن. لحل المشكلة يجب أن تتأكد من وجود كمية غاز في الاسطوانة المخصصة لحفظ الغاز، كما يجب التعرف علي طريقة الصحيحة  لتشغيل الفرن.

إذا لم يكن موجود شرارة أثناء تشغيل الفرن في هذه الحالة يجب فحص وتغيير الشعلة الخاصة بتشغيل الفرن.

لماذا لا ينضج الطعام بالتساوي في فرن الغاز؟

أثناء عملية طهي الطعام في الفرن قد تفاجئ أن الطعام لم ينضج أو ينضج من ناحية وأخري لم تنضج تماما، يعتبر السبب في هذه المشكلة هو وجود عطل في حساس الحرارة أو عناصر التسخين يوجد بها أحد معطل فأدى إلى تسخين طرف من الطعام وطرف أخر مازال لم ينضج.

فيجب التحقق جيدًا من عناصر التسخين والتحقق من حساس الحرارة إذا كان به أي خلل أو عطل واستبدالهم إذا احتاج الامر ذلك. كما أن يجب تجنب سكب الطعام في الفرن أثناء الطهي لأن ذلك يضر بمصدر الحرارة و ممكن يحدث خلل في توزيع الحرارة في الفرن ويؤدي ذلك إلى عدم نضج الطعام بالتساوي.

اعطال الأفران
اعطال الأفران

اعطال فرن الكهرباء

  1. عدم وصول حرارة هو من أشهر أعطال فرن الكهرباء ويحدث ذلك بسبب عطل في حساس الحرارة أو أنه يحتاج الي إعادة ضبط وفي هذه الحالة يجب استبداله أو تصليحه.
  2. تلف الطعام قبل التسوية يحدث ذلك بسبب عدم التوزيع للحرارة بشكل متكامل في الفرن، أو وجود تلف في صمام الباب، أو تلف في الأسلاك الكهربائية.
  3. خلل بالترموستات فإن الترموستات هي المسئولة عن توصيل الحرارة في الفرن وفصل الكهرباء بعد المدة المعينة التي يحددها المستخدم وهذا العطل من أكثر الأعطال التي نراها حيث تسبب في فصل وتشغيل الفرن عدة مرات أثناء التشغيل.
  4. أكثر الأحيان يعود العطل إلي عدم وصول الكهرباء بشكل كامل وبعد فحص الفرن تجد أن بعض الاسلاك قد قطعت، أو لم يحدث توصيل للكهرباء.
  5. يوجد عطل في المؤقت الزمني المسؤول عن تحديد وقت الطعام في الفرن التي يتم تحديدها فبمجرد الانتهاء من التسخين يتم فصل الكهرباء عن الفرن. تحدث المشكلة عندما يفصل قبل الوقت المحدد له، فهنا يجب استبداله أو فحصه.
  6. تلف شمعة التسخين من أكثر الأعطال انتشارا هو فعندما تتلف شمعة التسخين تفقد الدائرة الكهربائية علي توزيع الحرارة في الفرن، مما يؤدى ذلك إلى فصله تماما.
  7. كسر باب الفرن يؤثر علي انتشار الحرارة داخل الفرن مما يؤدي إلي إتلاف الطعام كما يؤثر علي باقي أجزاء الداخلية في الفرن.
  8. ضعف التوزيع الحراري يحدث ذلك بسبب عدم توزيع الحرارة بشكل جيد بسبب ضعف الهيتر، بالإضافة إلي أن توصيل الكهرباء لحساس الحرارة لا يصل بشكل كافي.

الفرن الكهربائي ما يشتغل من تحت؟

يمكن أن يكون من أسباب عدم تشغيل الفرن الكهربائي من تحت هو عدم توصيل الكهرباء إلي الجهاز بشكل كامل، أو يوجد تلفيات في أسلاك الكهرباء أدت إلي ذلك. لحل هذه المشكلة يجب إتباع دليل الاستخدام في معرفة الطريقة الصحيحة لتشغيل الفرن أو الاتصال بشركة صيانة متخصصة بتصليح الأفران.

لماذا ينطفئ الفرن الكهربائي؟

يحدث ذلك العطل لعدة أسباب منها:

  1.  تلف في الفيوزات الخاصة بالفيشة.
  2.  قطع في السلك الموصل للكهرباء.
  3. يوجد تلف في الثرموستات.
  4. تلف في المؤقت الزمني
  5. حدوث أعطال في المفتاح الخاص بتشغيل الفرن.
اعطال الأفران
اعطال الأفران

اعطال فرن المايكرويف

  1. يصدر من المايكرويف أصواتا عالية أثناء التشغيل يمكن أن يكون سبب هذا العطل أنه يوجد عوائق في أرضية المايكرويف يجب فحصه جيدا وإزالة أي عوائق. كما يجب أن تقوم بالتأكيد من وضعية الطبق حيث يجب أن يكون علي سطح مستوى وليس موضوع في شيء مغلق التهوية.
  2. يصدر الميكرويف شراراً كهربائياً ويحدث ذلك بسبب حدوث خدش أو تلف في جدار المايكرويف الداخلي، فإذا وجدت ذلك يجب الاتصال شركة صيانة متخصصة تهتم به.
  3. كما أن استخدام الاوعية المعدنية أو التي تم تغليفها بالفويل تؤدي لحدوث شرارة داخل المايكرويف. عند تسخين الطعام يجب إزالة الفويل ونقل الطعام من الأطباق المعدنية واستخدام أطباق من الزجاج.
  4. استعمال المايكرويف وهو فارغ يؤدي لاحتراقه أو تلف للمايكرويف نفسه لذا يجب تجنب حدوث ذلك.

ما هو سبب عدم تسخين الميكروويف؟

تعتبر مشكلة عدم تسخين الطعام من أشهر مشاكل المايكرويف انتشارا، حيث يعتبر التعطل في جهاز المغنطرون أحد أشهر الأسباب التي تؤدي لعدم تسخين الطعام. يتعطل هذا الجهاز بسبب سوء استخدام المايكرويف وتشغيله أكثر من مرة وهو فارغ مما يؤدى ذلك إلى احتراق الجهاز من قبل شركة صيانة متخصصة.

من أهم الاسباب الاخرى في عدم تسخين الميكروويف هو تعطل أجهزة الصمام الثنائي الذي يحول الكهرباء من مترددة إلي ثابتة لذلك يجب فحصها من قبل شركة صيانة مختصة. وأيضًا يمكن أن تكون المشكلة في حساس باب المايكرويف والتي تعمل علي التأكد من إغلاق باب المايكروويف جيدًا للسماح للمنغطرون للعمل.

ما هي أسباب كهرباء الميكرويف؟

إذا كان الميكرويف يكهرب عند ملامسته فذلك بسبب عدم توصيل السلك الأرضي للجهاز، لذا يجب أن تقوم بتوصيل السلك الأرضي واستخدام برايز تسمح بالتوصيل. من المهم الاستعانة بشركة صيانة لفحص الجهاز والنظام الارضي حتي لا يتكهرب أحد من ملامسته.

كما يجب أن تتجاهل ملامسة جسم الميكرويف الخارجي خصوصا إذا كانت يديك مبللة بالماء، يساعد ذلك علي تقل الكهرباء وإصابة بالتماس الكهربائي.

هل توفر شركة وي فيكس خدمات صيانة الأفران في مدن متعددة بالإمارات؟

  1. شركة تصليح الأفران عجمان
  2. شركة تصليح الأفران في دبي
  3. شركة تصليح الأفران في الشارقة
  4. شركة تصليح الأفران في أم القيوين
  5. شركة تصليح الأفران في أبو ظبي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *