Skip to content
Home » كيفية تصليح وصيانة الغسالات الاوتوماتيك؟

كيفية تصليح وصيانة الغسالات الاوتوماتيك؟

  • by
كيفية تصليح وصيانة الغسالات الاوتوماتيك؟

لا يوجد منزل بدون غسالة ملابس واحدة أو أكثر، والاستخدام المستمر لهذه الغسالات بدون صيانة دورية يجعل عمرها الافتراضي أقصر بكثير، فضلاً عن الحاجة إلى إصلاح الأجزاء الداخلية، الذي يكلف الكثير من المال. بالإضافة إلى إمكانية التعامل مع عمال غير متمرسين لا يؤدون مهام الصيانة كما ينبغي لذا، سيدتي، يمكنك اتباع الطرق التي ينصح بها الخبراء حول كيفية صيانة غسالتك الأوتوماتيك.

تريد كل ربة منزل معرفة أفضل الطرق للحفاظ على عمل الغسالات الأوتوماتيك بكفاءة لفترات طويلة. وقد تحصل على نصائح من عدة مصادر، بعضها مفيد وبعضها ضار أو عديم الفائدة للجهاز. لذلك لقد قمنا بتجميع الطرق المثالية حول كيفية تصليح وصيانة الغسالات الاوتوماتيك؟ وفقًا للمتخصصين في هذا المجال. بالإضافة إلى خدمات الصيانة التي تقدمها شركة وي فيكس على أعلى مستوى من الاحترافية والمهنية، كما أننا نعمل على إرجاع غسالتك كما وأنها جديدة تمامًا.

خطوات وطرق صيانة الغسالات الاوتوماتيك

في شركة وي فيكس نتبع بعض الخطوات الهامة للقيام بعمليات صيانة الغسالات والحصول على أفضل نتيجة ممكنة، وأهم هذه الخطوات هي:

  1. يرجى اتباع التعليمات الواردة في الدليل لإخراج درج الغسالة. نقوم بنقع الدرج في الماء الساخن مع إضافة القليل من الكلور. أيضًا لتنظيف الدرج من بقايا المسحوق، نقوم باستخدام الفرشاة للوصول إلى الأماكن الضيقة والزوايا الصعبة. بعد الانتهاء من تنظيفه، نقوم بتجفيف الدرج ووضعه في مكانه.
  2. كما نقوم بإزالة فلتر الغسالة وتنظيفه من أي أوساخ أو شوائب بكمية مناسبة من الماء الساخن. هذا سوف يساعد على تجنب الانسداد وضعف الصرف.
  3. كذلك نعمل على الكشف عن وجود أي عطل لتجنب تفاقم المشكلة مستقبلًا، وفي حالة وجود عطل نقوم بعلاجه على أكمل وجه.

اعطال الغسالات الاوتوماتيك الشائعة

ما هو سبب عدم تصريف الماء من الغسالة الاتوماتيك؟

  1. قد يكون الفلتر المسدود أو الخرطوم الملتوي هو السبب في عدم تصريف الغسالة أو ملؤها.
  2. عند إيقاف تشغيل الغسالة، تحقق من خياراتها الأساسية. فقط تكون المشكلة في إعدادات الغسالة.
  3. قد يتم عرض رموز الخطأ 4C (4E) على الشاشة بسبب انسداد الموزع. وهناك عدة أسباب محتملة لأخطاء 4C (4E)، مثل ضعف صمامات إمداد المياه، وضغط الماء، وسوء تركيب خرطوم المياه، وضعف مستشعر مستوى الماء، وضعف خرطوم الهواء، وسوء توصيل الموصل.
  4. السبب الأكثر شيوعًا هو مشكلة في خرطوم إمداد المياه المسدود أو الملتوي. في هذه الحالة، سوف تستنزف الغسالة لمدة 3 دقائق وسيكون زر الطاقة معطلاً. وهنا يرجى تنظيف مرشح الغبار وفلتر الشبكة.
  5. يرجى التأكد من أن باب الغسالة مغلق بالكامل، ثم قم بتوصيل الغسالة وتشغيلها. ويجب أيضًا التحقق من توصيل صمام إمداد المياه وتشغيله بشكل صحيح.
  6. تأكد من توصيل خراطيم المياه الساخنة والباردة بشكل صحيح. حيث يوجد نوعان من الخراطيم (الساخنة والباردة) في الجزء الخلفي من الغسالة ويجب توصيلها بالصمام المعني.
  7. إذا استمرت المشكلة بعد محاولتك حلها، نوصي بالاتصال بالرقم الخاص بخدمة العملاء التابعة لنا، لحل جميع مشاكل إمدادات المياه أو الصرف في الغسالة.
اعطال الغسالات الاوتوماتيك الشائعة
اعطال الغسالات الاوتوماتيك الشائعة

ما هو سبب عدم عصر الغسالة؟

مع الاستخدام المستمر، قد تتلف الغسالة وتحتاج إلى بعض الصيانة، ولكن هناك بعض المشاكل الشائعة التي يمكن أن تتسبب في توقف العصارة عن العمل.

  1. الحمولة الزائدة: الغسالات لها وزن تحميل محدد. قد يؤدي تجاوز هذا الوزن إلى تلف محرك الماكينة. بالإضافة إلى ذلك، قد تتوقف الغسالة عن العمل بشكل تام، وهو ما يحدث في الغسالة الأوتوماتيك إذا تجاوز الحمل المعدل الطبيعي، ستتوقف الغسالة عن الدوران. كما أنه إذا كان باب الغسالة مفتوحًا أثناء دورة العصر، فسيتم إيقاف تشغيل الطاقة تلقائيًا وستتوقف الغسالة عن الدوران.
  2. تلف في مفتاح الأمان: مفتاح الأمان مصمم لإبقاء باب الغسالة مغلقًا أثناء استخدام الغسالة. حيث يمرر مفتاح أمان الباب الكهرباء عبر محرك الغسالة فقط عند إغلاق الباب. إذا كان الباب مفتوحًا، فسيتم قطع تدفق الكهرباء. كما أن بعض الغسالات مصممة بحيث تفتح الدائرة الكهربائية الباب أثناء مرحلتي الغسيل والشطف ولكن ليس أثناء العصر لأن ذلك يحدث بسرعة أعلى ويتم بقوة الماء.
  3. مشكلة في وحدة التحكم: في حالة تلف وحدة التحكم، ستتوقف الغسالة عن العمل. فوحدة التحكم هي لوحة إلكترونية في الغسالة تحتوي على دوائر كهربائية لتجعل الغسالة تعمل.
  4. عطل في المحرك: في حالة تلف ملفات محرك الدوران، أو احتراقه، أو ضعف عزم دوران المحرك، يحدث تلف له، ولا يمكن أن ينتج قوة كافية لإكمال عملية الدوران.
  5. تلف في توصيل الأسلاك: أحد أسباب عدم عمل الغسالة هو الأسلاك التالفة. حيث تتدفق الكهرباء إلى الغسالة من خلال الأسلاك والتوصيلات، وفي حالة قطع أي منها أو تآكلها تتعطل الغسالة.
  6. انسداد أنبوب التصريف: أنبوب التصريف هو الذي يتم من خلاله تصريف المياه الخارجة من الغسالة. بمرور الوقت، قد تتراكم فيه الأوساخ والخيوط، أو أي شيء آخر يمنعها من التصريف. هذا يجعل الغسالة غير قادرة على الدوران.
  7. تلف في مضخة الغسالة: قد يكون هناك شيء ما يعيق مضخة الغسالة، وهي جزء من الغسالة يعمل على تصريف المياه. للتحقق ومعرفة ما إذا كانت هذه هي المشكلة، ارفع الغطاء العلوي وألق نظرة داخل المضخة.

نصائح للحفاظ على غسالتك الأوتوماتيك

  1. التنظيف العميق: بمرور الوقت، قد تنخفض كفاءة الغسالة الأوتوماتيك في التنظيف، مما يعني أن الملابس لم تعد نظيفة كما كانت في السابق. وذلك لأن الماء الغير نظيف يترك وراءه شوائب دقيقة تتراكم مع الوقت. وهذا يعني أن الغسالة تحتاج إلى التنظيف جيدًا من الداخل باستخدام المنظفات التي تقضي على التراكمات من الأجزاء المعدنية والبلاستيكية الداخلية، دون التسبب في أي ضرر للغسالة.
  2. الصيانة اليومية: هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على غسالتك في حالة جيدة. على سبيل المثال، بعد كل استخدام، اترك الباب مفتوحًا للسماح بتبخر أي رطوبة. إذا لم تفعل ذلك، فإن الرطوبة ستسبب تراكم البكتيريا وإنتاج الروائح الكريهة. بالإضافة إلى ذلك، نظف جدران الجهاز والمنطقة المحيطة بالمغسلة بقطعة قماش مبللة بين الحين والآخر لمنع أي روائح غير مرغوب فيها.
  3. تنظيف الحشوة المطاطية: توجد حشوة مطاطية تلتف حول حواف الغسالة. والغرض منها هو الحفاظ على الملابس من التلف بسبب الحواف الحادة داخل الماكينة. تقوم الحشية أيضًا بتجميع أي بقايا من المنظفات وجزيئات الغبار التي تدخل عند فتح الغسالة. من المهم أن تتذكر أن تنظيفها بقطعة قماش مبللة مرة واحدة في الأسبوع كافٍ.
  4. اختيار المكان المُناسب: يمكنك الاستعانة بشركتنا، حيث أن فنيين الشركة هم أفضل أشخاص قد يقومون بتركيب الغسالة الخاصة ومساعدتك في التأكد من أنها تعمل بشكل صحيح، وللتأكد من أنها آمنة وذات جودة عالية. يجب تركيب الغسالة على سطح مستوٍ بعيدًا عن المرحاض، حتى لا يتضرر بالبخار والماء.
  5. حماية الجزء العلوي: تتكون الغسالة من العديد من الأجزاء والمكونات الحساسة، مما يعني أنه يجب العناية بها جيدًا. ولا يفضل استخدامها كطاولة في المطبخ أو الحمام لوضع الأشياء عليها، فقد يتسبب ذلك في أضرار بها مثل الخدوش.
نصائح للحفاظ على غسالتك الأوتوماتيك
نصائح للحفاظ على غسالتك الأوتوماتيك

هل توفر شركة وي فيكس خدمات صيانة الغسالات في مدن متعددة بالإمارات؟

نعم، توفر شركتنا خدماتها في جميع أنحاء الإمارات، كما أننا نمتلك العربات المجهزة على أعلى مستوى لإيصال العمال إلى مكان العملاء في أي موقع في الإمارات، وتقديم خدمات الصيانة للغسالات الأوتوماتيك في جميع المدن، لذلك مهما كان موقعك. فقط تواصل معنا وسوف نصلك في وقت قياسي. ومن أهم المدن التي نقدم بها خدماتنا:

شركة تصليح الغسالات عجمان
شركة تصليح الغسالات في دبي
خدمات شركة تصليح الغسالات في الشارقة
شركة تصليح الغسالات في أم القيوين
شركة تصليح الغسالات في أبو ظبي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *